حجم الخـــط

غُلام يتصدر فنانين ضد الانقلاب بمبادرة «صوت رابعة»

إرسال إلى صديق طباعة PDF

الرأي - إبراهيم الصمدي
تصدر الفنان المغربي رشيد غلام قائمة الفنانين المعارضين للانقلاب بمصر بمبادرة فنية تحت مسمى "صوت رابعة"، والتي ستهتم بإنجاز الأعمال الفنية المعرفة بالانقلاب العسكري الدموي في مصر، الذي راح ضحيته المئات من مؤيدي الشرعية المنتخبة التي أتت بالرئيس محمد مرسي.
وقال غلام، في اتصال هاتفي مع قناة الجزيرة الفضائية، "إن الفن بطبيعته يعبر دائما عن معاناة الشعوب وآلامه"، مؤكدا أن الفن "لا يدعم الاستبداد بطبعه، بل هو رسالة تعبر عن الإنسان، وعن القيم الجميلة"، مضيفا أن الفنان "ينتمي في الأصل للقيم الإنسانية لا غير".

وعلق المتحدث عن العمل الفني المؤيد للانقلاب المعنون بـ"تسلم الأيادي" بالقول "أغلب الأصوات التي غنت في هذا العمل المؤيد للانقلاب، هي نشاز  وغير كفأة من الناحية الفنية"، مضيفا أن الفنانين المؤيدين للانقلاب في مصر  "ليسوا بفنانين، لأنهم باعوا رسالاتهم الفنية بالتملق للانقلابيين وبالتهريج"، على حد تعبيره.

وستنطلق مبادرة "صوت رابعة"، التي بثتها القناة القطرية في نشرتها "المشهد المصري"، مساء الجمعة، والتي جرى تصوير أولى أعمالها الفنية بمدينة إسطنبول التركية، بفيديو كليب من بآداء االفنان المغربي رشيد غلام بعنوان "طالع"، الذي يصور الهجوم العسكري لفض اعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة في 14 من غشت الماضي بطريقة فنية. 

الفنان رشيدي غلا رفقة  الفنان وديع الصافي - أرشيف 
آخر تحديث: السبت, 05 أكتوبر 2013 02:19  

أكتب تعليقا



أحدث الأخبـــــار
 
صفحة صوتكم في فيسبوك